2014/10/12

كيف أكون سعيدة ؟





كثيرا مانسمع ان السعادة قرار والانسان هو الذي يقرر أن يكون سعيد أو تعيس في حياته لكن كيف أكون سعيدة ؟


قراءة القرآن 

قال تعالى : (( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى ))

فأول سبب وأهم سبب للسعادة هو المحافظة على قراءة القرآن  وقراءته والاستماع له يريح الأعصاب ويهدي النفوس وجربي ونامي على صوت القرآن تحسين براحة في نومك لا مثيل لها .

 القناعة والرضا
 ارضي باللي عندك مو لازم كل ماهبوا الناس في شيءاشتريه ومو لازم كل شيء عندي يكون من الماركة الفلانية  أو كل ماطلع جهاز لازم اشتريه لأن السعادة الي تجي من الماديات سعادة مؤقته عودي نفسك على القناعة والرضا مو كل من سافر سعيد أنا ماسافرت انا ماطلعت يعني انا تعيسة شيلي هذي الأفكار من راسك واسعدي نفسك باللي عندك والموجود حولك .




التفاؤل
 وهو حسن الظن بالله عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ : " أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي ، فَإِنْ ظَنَّ بِي خَيْرًا فَلَهُ الْخَيْرُ ، فَلا تَظُنُّوا بِاللَّهِ إِلا خَيْرًا " . دائما توقعي الأفضل وسلمي أمرك لله وحطي في بالك دائما لعل في الأمر خير . 


تحقيق الأهداف
 لا تفرطين بحياتك كل يوم يمر مثل الي قبله كل يوم حققي انجاز لو بسيط مثلا اليوم بشرب 8 أكواب ماء أو كل شهر سوي لك جدول بالأهداف الي بتنجزيها في هذا الشهر مثلا حفظ سور من القران أو قراءة كتاب أو صلة رحم أو الاستمرار على عادة حابة تتعودين عليها أو عادة تبغين تتركيها واذا انجزتي كل أهداف الشهر كافئي نفسك بأي شيء يسعدك .





لا تنتظرين شيء من الناس 
سعادتك بيدك انتي بس لا تربطينها  بإنسان معين دلعي نفسك بنفسك .


ممارسة الرياضة 
أثبتت الدراسات أن الرياضة تفرز هرمون الأندورفين المسمى بهرمون الراحة وهو مسؤول عن حالة الشعور بالسعادة  مو شرط تمارين صعبة لو مشي 10 دقائق في اليوم .


انشغلي بنفسك عن الناس
 ودائما نردد من راقب الناس مات هما لا تقارنين حياتك بحياة أحد ثاني لأنك لا شعوريا بترسلين رسائل سلبية لنفسك وعقلك يخزن هذه الرسايل واخيرا بتحسين بالتعاسة وعدم الرضا عن الذات  .


أخيرا (( خلق الإنسان في كبد )) يعني في مشقة مافيه أحد مرتاح في هذه الدنيا انبسطوا بالحياة زي ماهي بحلوها ومرها لأن السعادة الأبدية والراحة الفعلية هي في الجنة جمعني الله وإياكم في الفردوس الأعلى .

 وأتمنى لكم السعادة دوماً

شاركوني بأرآكم هنا أو على حسابي في الانستغرام : girlstalkblog@








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق